الهدف من خطة عملك

الهدف من خطة عملك

1. تحليل العملاء

قرر بالضبط من هم عملاؤك في هذا القسم. هل ترغب في مخاطبة اللاعبين الكبار؟ يؤدي كازينو صغير للسكان المحليين؟ هل يشتري عملاؤك تجربة رائعة أو يريدون ألعابًا متسخة وقذرة بدون لعبة؟ تحديد التركيبة السكانية والاحتياجات المحددة للكازينو وكيف سيلبي الكازينو تلك الاحتياجات.

2. تحليل تنافسي

من هم منافسيك المباشرين وغير المباشرين؟ المنافسون المباشرون هم الكازينوهات التي تلبي نفس الاحتياجات لنفس السوق المستهدفة. يستجيب المنافسون غير المباشرين لحاجة مختلفة لنفس السوق أو نفس الحاجة إلى سوق مختلف. تحدث عن كل من منافسيك المباشرين بشكل فردي وركز على ما يميز الكازينو عن الآخرين. اجمع بين منافسيك غير المباشرين في مجموعة وناقشهم ككل.

خطة التسويق .3

يجب أن تستند خطة التسويق الخاصة بك على نظام ملاحظة الأربعة: المنتج والسعر والموقع والإعلان. في قسم المنتج ، قم بوصف كل لعبة من الألعاب بشكل فردي وكل ما تبيعه ، مثل: كطعام أو مشروبات كحولية أو الإقامة الفندقية. يتطلب السعر قائمة بالتكاليف التي تتقاضاها مقابل كل عنصر ، وكذلك مبررك لاختيار نقاط السعر هذه. الموقع هو الموقع الفعلي لكازينوك ووجودك على الإنترنت. الترويج هو ما تفعله لإقناع العملاء بالحضور إلى الكازينو الخاص بك. بعد كل شيء ، ولاء العملاء هو طريقتك للحفاظ على العلامة التجارية الخاصة بك.

4. خطة التشغيل

بينما ركزت الأقسام السابقة على تحديد أهدافك ، فإن الخطة التشغيلية تشرح كيفية تحقيق هذه الأهداف. العمليات اليومية قصيرة الأجل هي المهام الفردية المرتبطة بتشغيل الكازينو الخاص بك ، بدءًا من صيانة الماكينة وحتى تغيير إعدادات العميل. العمليات طويلة الأجل هي خططك لتحقيق أهداف العمل ، مثل: على سبيل المثال ، فتح كازينوهات جديدة ، أو إضافة فندق ، أو تحقيق هامش ربح معين.

5. فريق الإدارة

في قسم “خطة الإدارة” في خطة عملك ، يتم إخبار المقرضين والمستثمرين بأن الكازينو الخاص بك لديه نقاط القوة للنجاح في سوق معقد. حدد الأعضاء الرئيسيين في فريق الإدارة الخاص بك وقم بتسليط الضوء على العناصر التي تثبت أنهم يمكنهم بدء عمل تجاري. إذا كانت هناك نقاط ضعف ، فيمكن أن تساعد لوحة استشارية قوية ، ولكن عليك أن توضح كيف يساهم أعضاء المجلس بنشاط في نمو الكازينو الخاص بك.

6. الخطة المالية

الكازينو مؤسسة معقدة تدير الكثير من المال كل يوم. على الرغم من أن الخطة المالية هي العنصر الأكثر تفصيلاً في أي خطة عمل ، إلا أنها مهمة بشكل خاص للكازينو الخاص بك. يمكن أن يكون من الصعب للغاية الكتابة. يجب عليك تفصيل جميع تدفقات الإيرادات الحالية والمستقبلية استنادًا إلى أهميتها وتوقيتها النسبيين ، والإفصاح عن جميع مصادر التمويل الخارجية المتوقعة ، وتلخيص كشوف الدخل السابقة والميزانية العمومية وبيانات التدفق النقدي والعقود المستقبلية بناءً على الافتراضات الرئيسية. يجب أن تكون معقولة وقابلة للتحقق. تحتاج أيضًا إلى استراتيجية خروج قوية توضح فهمك للسوق واستعدادك للاستفادة من ربحية الكازينو.

7. ملحق

أضف ملاحظات إلى الملحق لإثبات المعلومات المقدمة خلال خطة العمل. يمكن أن تساعدك التوقعات المالية الشاملة وبراءات الاختراع والرسائل من الشركاء المحتملين والمستندات الأخرى في الحصول على التمويل.